17/07/2017
15:19 PM

الثالثة على مستوى المملكة, كلية الصيدلة تحصل على الإعتماد الدولى للامريكى

حققت كلية الصيدلة بجامعة القصيم شهادة الإعتماد الدولي لبرنامج دكتور صيدلي من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الامريكية (ACPE) الذي مقره في الولايات المتحدة الامريكية، لتكون بذلك الكلية الثالثة على مستوى المملكة العربية السعودية التي تحصل على هذا الاعتماد الدولي لبرامج الصيدلة.

وقد سعى البرنامج لتحقيق الاعتماد الدولي منذ 2014 وتخللت هذه الفترة زيارات ميدانية من لجان التقييم ومراجعات دقيقة لأهداف ومخرجات التعليم والمواد المطروحة والتدريب العملي في الكلية بالإضافة الى مقابلات شخصية على مستوى أعضاء هيئة التدريس والادارة والطلبة وقد تكلل هذا العمل الجماعي بالنجاح.
ومن جانبه قال الدكتور منصور بن صالح الشريدة عميد كلية الكلية، يعتبر الحصول على اعتماد هيئة الإعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي لبرنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة من أهم إنجازات الكلية والجامعة لهذا العام والذي يضع الكلية في مصاف الكليات التي تقدم برنامج بمواصفات وجودة عالمية ومطابقة لمعايير تعتبر من أصعب معايير الاعتماد في العالم.
، كما يأتي هذا الإعتماد دعامة أساسية ومكملا للجهود التي بذلت في الاعتماد المحلى للكلية من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والإعتماد الأكاديمي فى المملكة العربية السعودية.
وأضاف أن الحصول على الإعتماد الدولى ينعكس على الطلبة حيث يساعدهم ويزيد من فرصهم فى التوظيف ومتابعة الدراسات العليا.