07/11/2017
12:20 PM

الأولويات البحثية

الأولويات البحثية:
تتركز البحوث بالكلية علي المشاريع الخاصة بمركز التميز للبحث في المستحضرات الدوائية والأبحاث السريرية في "الأمراض المزمنة الشائعة-أمراض القلب والشرايين ومرض السكري" في المملكة العربية السعودية.
التي تتمثل في المحاور الآتية:
 1. العلاج الدوائي الناجم عن تأثير السمنة في أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري.
  -أكسيد النيتريك لتنظيم الأيض
 - تأثير ارتفاع الجلوكوز في وظيفة القلب خلال الخلايا الجذعية.
 - استعمال الخلايا الجذعية  لعلاج امرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
2.  تصميم، وتوليف، وتطوير مختلف المركبات الحيوية الفعالة علي نشاط القلب والأوعية الدموية ,ارتفاع ضغط الدم  استناداً إلى محاكات النموذج، باستعمال برنامج"التنبؤ بنشاط الأطياف" للمواد.
- الفحص والتحقيق من النباتات المحلية من المصادر التقليدية الأخرى التي لها سمعة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية (أنوريكسينت، أنتيليبيديميك، الخافضة للضغط). النشطة بيولوجيا من وجود طريق تطبيق الروبيان، ونشاط القلب والأوعية الدموية.
3. البحوث المتصلة بالأمراض المزمنة المرتبطه  بممارسة الصيدلة الخاصة بنوعية وترشيد استخدام الأدوية لأمراض القلب والجهاز الدوري ومرض السكري (مثل الالتزام بالمبادئ التوجيهية السريرية  
. - أثر برامج التدخلات بما في ذلك التزام المريض ونوعية الحياة، والنتائج السريرية و السياسات الصحية والدوائية ذات الصلة بالأدوية للأمراض المزمنة.
 - تقييم التدخلات السريرية بواسطة الكادرالصيدلي على النتائج العلاجية للأمراض المزمنة, دراسة الوعي، المعرفة والمفاهيم والممارسات من المتخصصين في الرعاية الصحية والمرضى والجمهور فيما يتعلق بالوقاية من الأمراض المزمنة وغيرها من القضايا ذات الصلة.