مركز البحوث

شعار جامعة القصيم
 
أنشئ مركز البحوث بكلية الصيدلة جامعة القصيم في العام 2011 كأحد المرافق الأساسية للوسائل اللازمة لتطوير البحث العلمي، كما يساعد في تزويد الطلاب بالخبرة اللازمة في أساليب البحث العلمي الحديث من خلال مشاريع التخرج.
 يتكون المركز من أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون معا في مجال بحوث الصيدلة السريرية والأساسية للقيام  بدورها في تطوير البحث العلمي ومعالجة الاحتياجات الصحية للمجتمع  وذلك بالعمل علي تطوير المنتجات التشخيصية والعلاجية لتحسين الأداء السريري ورفع معاناة المرضى.
وفي العام 2016 أنشئ مركز للتميز العلمي للعناية بالأمراض المزمنة في القلب والدورة الدموية وداء السكري، كما تم رفع العديد من المشاريع البحثية في المجال لعمادة البحث العلمي للنظر في تمويل هذه المشاريع ليعطي المركز الإنطلاقة المرجوة لبدء عمله.
تحت إشراف المركز تم إنشاء وحدة التطوير المهني المستمر والمنوط بها إقامة الورش والمؤتمرات لرفع القدرات المهنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مجال الصيدلة الإكلينيكية.
درجت الكلية لإقامة يوم للبحث العلمي لعكس نشاط الطلاب البحثي وذلك بعمل الملصقات والشروحات لإبحاث التخرج كما يصاحب هذا اليوم إقامة ندوات في مجال الصيدلة السريرية لرفد خبرات الطلاب بالجديد في المجال.


د. صلاح النعيم
مدير مركز الابحاث  
كلية الصيدلة 
جامعة القصيم